نظمت فروع الج و ح ش م م ﴿بني تجيت،تالسينت﴾مسيرة شعبية ببني تجيت يوم 28/01/2009 في اطارالمعركة الاقليمية المتفرقة مكانيا و الموحدة زمنيا والتي انطلقت مند يوم 26/01/2009
















































Category : | edit post

الجمعية الوطنية لحملة الشهادات
المعطلين بالمغرب
فرع كيكو


كما كان مقررا نظم فرع كيكو للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب وقفة احتجاجية إنذارية أما مقر كل من الجماعة القروية لكيكو و مركز الخليفة، و ذلك بحضور مجموعة من المعطلين و المعطلات و الجماهيرالشعبية، و كذا بدعم من الرفاق في فرع بولمان للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب و كذا فرع بولمان للجمعية المغربية لحقوق الإانسان،و حضور و قد تم استدعاء الفرع للحوار الذي كان ذا طابع استئناسي، باعتباره أول لقاء، تم فيه تسليم المذكرة المطلبية، على أساس عقد لقاء آخر لتدارسها.

بعض صور الوقفة


















Category : | edit post

الجمعية الوطنية لحملة الشهادات في: 29 ينايـــــــر 2009
المعطلــــين بالمغـــرب
ــ سكرتارية إقليم الحسيمة ــ




بـــــــــــــــــــــــــــــلاغ

إنعقد بمقر الفضاء النقابي الديمقراطي بالحسيمة يومه 29 يناير 2009 ، مجلس التنسيق الإقليمي السنوي لتجديد السكرتارية الإقليمية ، تحت إشراف المكتــــــب التنفيذي،
وبعد تقديم التقريرين الأدبي و المالي من طرف السكرتارية المنتهية ولايتها الذين تضمنا مجمل تحركات التنسيق الإقليمي ، نضاليا و تنظيميا و ماليا....إلخ، في شخص السكرتارية كأعلى جهاز تنفيذي على المستوى الإقليمي، و في جو من النقاش الديمقراطي من طرف أعضاء مجلس التنسيق الإقليمي ــــ الذي يتشكل من فروع : الحسيمة ، إمزورن وبني بوعياش ــــ ، تمت المصادقة عليهما بالإجماع، وبعد تقديم السكرتارية المنتهية ولايتها استقالتها ، تفضل الرفيق عبد الحكيم بنعمر عضو المكتب التنفيذي بالإشراف على فرز تشكيلة القيادة الإقليمية للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين، وإعتمادا لمسطرة التصويت السري / المباشر تم فرز الجهاز التالي:

1- إبراهيم اليحيـــــاوي : كاتب عـــام.
2- عبد الحفيظ المالـكي : نـــائــــــــبه.
3- مرزوق التغدويــني : مقـــــــــــررا.
4- فريد الأكروحـــــــي : نائـــبــــــــه .
5- فؤاد الخطابـــــــــي : أمـين الـمـال .


عاشت الجمعية الوطنية
إطارا صامدا ومكافحا




عن السكرتارية الإقليمية

Category : | edit post

الجمعية الوطنية لحملة الشهادات
المعطلين بالمغرب
فرع الشهيد خنيفرة





دعا فرع الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع الشهيد خنيفرة إلى وقفة احتجاجية جماهيرية يوم 29/01/2009 احتجاجا على واقع التهميش و الإقصاء و العطالة التي تطال مجموعة من الشباب الحاملين للشهادات بخنيفرة و النواحي و تنديدا بالفساد الإداري و المالي و المحسوبية التي تنخر جميع المرافق العمومية و على رأسها المجلس البلدي بالمدينة وقد حضر الوقفة أعضاء الجمعية و الهيئات السياسية و منظمات جماهيرية حليفة رفعت شعارات منددة بالوضع القائم و قد ركزت الكلمة التي ألقاها رئيس الفرع برحيلة سعيد على حق المعطلين في التنظيم و الشغل و الكشف عن قبر الشهيد مصطفى الحمزاوي و تقديم المتورطين في استشهاده إلى العدالة مع المطالبة بالاستجابة الفورية للملف المطلبي المشروع و التلويح ببرنامج كفاحي طويل المدى إلى حين الاستجابة للمطالب العادلة.

Category : | edit post

الجمعية الوطنية لحملة تاونات في : 25/01/2009
الشهادات المعطلين بالمغرب
فرع تاونات

بــــــــــــلاغ

في الوقت الذي كان مقررا فيه أن يتم تفعيل بنود الشطر الأول من المحضر في اجل أقصاه ستون يوما (60 يوما) ، وبعد مرور أكثر من مائة يوم (100 يوم) على تاريخ توقيع المحضر دون أن يتم الالتزام بما تم التعهد به.
انعقد الجمع العام العادي لفرع تاونات للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب يوم السبت 24 يناير 2009 بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تقرر فيه تجسيد البرنامج النضالي التالي :
التوجه إلى مقر عمالة تاونات في طلب حوار جماعي مع عامل الإقليم على أرضية التفعيل الفوري والاني لبنود المحضر، ودلك يوم الخميس 29/01/2009 على الساعة 10:30 صباحا .
وفي حالة عدم الاستجابة لملتمس الحوار و تنفيذ بنود المحضر سيكون الفرع المحلي على موعد مع البرنامج النضالي التالي :
يوم الاثنين 02/02/2009 اعتصام داخل مقر بلدية تاونات من الساعة العاشرة صباحا الى الساعة الرابعة مساءا.
يوم الاربعاء 04/02/2009 اعتصام داخل مقر عمالة تاونات من الساعة العاشرة صباحا الى الساعة الرابعة مساءا.
يوم الجمعة 06/02/2009 مسيرة شعبية تنطلق من مقر بلدية تاونات مرورا عبر عمارة الاحباس في اتجاه ثانوية الوحدة صعودا إلى عمالة الإقليم.
وعليه :
نهيب بكل المعطلين والمعطلات الالتفاف حول إطارهم الشرعي والوحيد الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب.
نناشد كل الهيئات السياسية ، النقابية ، الحقوقية ، الجمعوية ، الإعلامية و فعاليات المجتمع المدني إلى مزيد من الدعم والمساندة .

وتحية نضالية

عن المكتب

Category : | edit post

الجمعية الوطنية لحملة تاونات في : 25/01/2009
الشهادات المعطلين بالمغرب
فرع تاونات

بــــــــــيــــــان

و هي تشق طريقا يؤسس لأشكال نضالية و تراكمات احتجاجية، رعت الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع تاونات آمالها مسنودة بحركيتها الجماهيرية و ديناميتها التاطيرية بدون كلل مثبط أو يأس محبط واضعة نصب أعينها أفقا أنبنى على سلم الحوار البناء كشعلة تنير دربها الذي رسمته، فكانت المحطات النضالية – من بلاغات ، بيانات ، وقفات ، اعتصامات ومسيرات ... - التي وضعت معالم الطريق المؤسسة على ثوابت الوطنية وآليات المواطنة الحقة، بعيدا عن الاستكانة لخطابات التهميش و سلوكيات التجاوز و الإقصاء.
فمن معيار إلى معايير و من انتقاص إلى انتكاس ، صارت السلطات الإقليمية و المحلية لا تجد من يضاهيها تفننا في تصدير الأقراص المنومة للمعطلين ليجد الجميع مواطنون و فعاليات سياسية ومدنية أن الفرع المحلي قد اسقط من الحسابات المغلوطة ، و هكذا ضرب عرض الحائط بالمحضر الموقع بين السلطة الإقليمية والمجلس البلدي من جهة والمعطلين من جهة أخرى وأمسى ملف المعطلين حاملي الشواهد تتقاذفه الأيدي لتبقى العشوائية سيدة الحضور في تدبير هذا الملف اليتيم ما دامت الحلول تأتي من وحي الترقيع للتلميع , و ينتهي المقام بهذه السلوكيات المنافية لدولة الحق و القانون إلى حضن المعطلين بالإقليم ليؤكد من جديد عدم جهوزية السلطات الإقليمية والمحلية في التعامل مع هدا الملف بشكل جدي ومسؤول .
و الجمعية بحضورها الكاشف عن هذه الاختلالات فان مسارها بمنخرطيها و جماهير المواطنين على موعد لا تحيد عنه قيد أنملة تفعيلا لمواطنة مواطنة انتصارا لعدالة قضيتها ، و عليه نعلن بوعي يسعى إلى تثبيت الهوية النضالية و التقدمية لحركة المعطلين إلى الرأي العام المحلي و الوطني مايلي:
* مطالبتنا بالتفعيل الفوري والاني لبنود المحضر كاملة .
*رفضنا القاطع للتماطل و التسويف في تفريغ محتوى المحضر على أرض الواقع.
*استمرارنا على نهج كافة السبل و الأشكال التصعيدية حتى تنفيذ بنود المحضر عن آخرها مع الاحتفاظ بحقنا في الشغل القار الذي يعادل الحق في حياة كريمة.
* دعوتنا إلى التعبئة الشاملة و الصمود و تفعيل النضال الميداني حتى الاستجابة للمطالب المشروعة.
* نهيب بكافة المعطلات والمعطلين المزيد من الالتفاف حول إطارهم المكافح و عدم الانسياق وراء محاولات التشتيت.
*نحيي عاليا كل مبادرات الدعم و المساندة اللامشروطة للقوى الحية من هيآت سياسية ، نقابية ، حقوقية ، جمعوية ، إعلامية وفعاليات مدنية.
و عاشت الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب صامدة مناضلة.

عن المكتب

Category : | edit post

بوعرفة في 24/01/2009
الجمعية الوطنية لحملة الشهادات
المعطلين بالمغرب
فرع بوعرفة

بيان رقم 2

لعل الحروب اللصوصية التي يشنها التكالب الامبريالي الصهيوني، وبمباركة الأنظمة الرجعية، على كل الشعوب المضطهدة، قد رفع من حدة ووتيرة الصراع الطبقي على المستوى العالمي، وجعل العالم الآن يعرف مجموعة كبيرة من بؤر المقاومة والتصدي لكل المخططات الطبقية.
وإذا كان النظام القائم بالمغرب هو خادم بامتياز للدوائر الامبريالية ولا يعيش إلا بوصفاتها فإن قوة التصدي لكل سياسات النظام من طرف الجماهير الشعبية أصبحت اليوم تعرف خطا تصاعديا يترجمه هذا الاحتقان الاجتماعي الذي يعرفه المغرب الآن، والذي هو إفراز موضوع لطبيعة النظام القائم ولسياساته الفاقدة لكل الأبعاد : الوطنية، الشعبية، الديمقراطية.
وأمام هذا الوضع المأساوي يخوض فرع بوعرفة للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب منذ 12 /01/2009، معركة مفتوحة، مجسدا بذلك انخراطه الفعلي في موجة النضال الجماهيري ببلادنا ومنسجما مع طبيعة وهوية الجمعية الكفاحية.
وأمام تعنت المسؤولين وعلى رأسهم عامل الإقليم، وعدم الاستجابة لمطالبنا، نتشبث بمعركتنا المفتوحة على كل الخيارات النضالية، محملين كامل المسؤولية لما ستؤول إليه الأوضاع بالمدينة والإقليم إلى عامل الإقليم، كمما نعلن للرأي العام الوطني والمحلي ما يلي :
- استمرار معركتنا في شقها الثالث على شكل معركة إقليمية، موحدة زمنا متفرقة على فروع الإقليم: بوعرفة، تندرارة، فجيج، عين الشعير، بوعنان، بني تجيت، وتالسينت. تحت شعار : " تنظيم محكم ونضال موحد من أجل انتزاع الحق في الشغل والتنظيم ".
- إدانتنا للتدخل الهمجي من طرف رجال قوات القمع في حق مناضلة الجمعية أثناء تجسيد وقفتنا أمام عمالة الإقليم.
- تضامننا المبدئي واللامشروط مع نضالات النقابة الوطنية للجماعات المحلية (ك.د.ش) في معركتهم الإقليمية.
- تضامننا المبدئي واللامشروط مع نضالات كل العمال والفلاحين والطلبة في كل مواقع نضالهم.
- إدانتنا لكل الاعتقالات والمحاكمات الصورية التي تطال مناضلي ومناضلات الجمعية الوطنية، ومناضلي ومناضلات الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، ومطالبتنا بإطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين.
- واعتباراً منا كون القضية الفلسطينية قضية وطنية، نشجب وندين التدخل الصهيوني على غزة، وصمت الأنظمة الرجعية على ذلك.
- مطالبتنا بالكشف عن قبر الشهيد مصطفى الحمزاوي، ومحاكمة الجناة.
- تشبثنا بحقنا في التنظيم ومطالبتنا بمنح الاعتراف القانوني بالجمعية الوطنية.

المجد والخلود لشهداء الجمعية الوطنية
عن الجمع العام


بوعرفة في 24/01/2009

Category : | edit post

يعتزم مناضلو ومناضلات الجمعية الوطنية لحملة الشهادات اللمعطلين بالمغرب فرع كلميم الكبرى / اللجنة المحلية ببويزكارن تنظيم وقفة احتجاجية قبالة باشوية مدينة بويزكارن يوم الخميس 29/01/2009 على الساعة العاشرة صباحا , و ذلك تنديدا بالصمت و اللامبالاة الذين يواجه بهما الملف المطلبي العادل و المشروع

Category : | edit post

الجمعية الوطنية لحملة الشهادات كيكو في27/01/09
المعطلين بالمغرب
فرع كيكو
نـــداء
أمام سياسة الآذان الصماء، و اللامبالاة التي تتعامل بها السلطات المحلية و الجماعية بكيكو مع فرعنا المحلي، قررنا تنظيم وقفة احتجاجية إنذارية يوم الخميس 29/01/09، على الساعة 11:00 صباحا، أمام الجماعة القروية و مركز الخليفة بكيكو، و ذلك من أجل فتح حوار مع الفرع على أرضية مذكرته المطلبية..

نناشد كل المناضلين والمناضلات والإطارات النقابية والسياسية والشبيبية والجمعوية والحقوقية ، محليا و إقليميا دعمنا في وقفتنا الإنذارية هاته.
" لن يكلفنا النضال أكثر مما كلفنا الصمت"
عن المكتب

Category : | edit post

الجمعية الوطنية لحملة الشهادات 24/01/2009
المعطلين بالمغرب فرع ورزازات
بيان تضــــامني
في الوقت الذي يواصل فيه النظام القائم بالمغرب هجوما ته الشرسة على القوت اليومي لعموم الجماهير الشعبية وجماهير المعطلين على وجه الخصوص .في هذا الوقت بالذات لم تقف جماهير المعطلين موقف الصمت المخزي ,بل عبرت عن موقفها الرافض لهذا الوضع المزري احتجاجا إلى ما آلت إليه الأوضاع في مجملها إقليميا (بطالة ,عزلة,فقر.......) ليؤكد النضام من جديد على وجهه البشع المتسم بالدموية اتجاه كل الأصوات الحرة بهذا الوطن الجريح، بحيث تعرض مناضلو ومناضلات فرع كلميم الكبرى للضرب والجرح والسب والشتم واعتقال أربع معطلين.وباعتبارنا جزءا لا يتجزأ من خريطة البؤس و الاضطهاد نعلن للرأي العام ما يلي.-إن سياسات التجويع و الاضطهاد لن تزيدنا إلا صمودا و نضالا.-مساندتنا المطلقة لفرع الجمعية فرع كلميم الكبرى .-مطالبتنا المسؤولين بفتح حوار جاد و مسؤول على أرضية ملفهم المطلبي .-إدانتنا لسياسة التهميش و الإقصاء التي تطال الإقليم.- استنكارنا الشديد للقمع الوحشي الذي يطال معطلي ومعطلات الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب
وعاشت الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب
إطارا مكافحا و صامدا .
ودمتم للنضال

Category : | edit post


اضغط على الصورة لتكبيرها

Category : | edit post


الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب 2009/01/24
فرع تالسينت
بــــــيـــان
تحية عالية لأوسع الجماهير الشعبية. جاء انعقاد مجلس التنسيق الإقليمي بعين الشعير يوم 20/01/2009 مع ذكرى استشهاد الرفيقين خليفي زبيدة و عادل الأجراوي شهداء الشعب المغربي دفاعا على القضية الفلسطينية، وذلك بحضور جميع فروع التنسيق الإقليمي ( تندرارة ، بوعرفة ، فجيج ، عين الشعير ، بوعنان ، بني تدجيت ، تالسينت ). وبعد تدارسنا للأوضاع تم الإقرار بخوض معركة إقليمية موحدة زمانيا و مفرقة مكانيا تحت شعار " تنظيم محكم و نضال موحد من أجل انتزاع الحق في الشغل و التنظيم " وذلك ابتداء من 26/01/2009 .وإيمانا منا " من يكرم الشهيد يتبع خطاه " سننخرط مبدئيا من أجل إنجاح هذه المعركة التي جاءت في سياق وضع محلي يعرف مزيدا من تجويع و تفقير كداح تالسينت إلى درجة ضعف و هزالة تقديم المساعدات للجماهير الشعبية بكل من( غمات ، تلاتيمن ، بلبول ...) الذين حوصروا تحت أمتار من الثلوج في غياب للطرقات و المستشفى و الإيواء ... وكذلك وضع يتسم بالتهميش و الإقصاء بما فيه نحن معطلو المنطقة الذي لم نلقى فيه سوى الآذان الصماء والتجاهل و الإقصاء . وهذا لا ينفصل عن الوضع الوطني و الدولي الذي يزداد فيه يوما بعد يوم الزحف على قوت الجماهير و كذلك تقتيل كل الشعوب التواقة إلى التحرر... وما الهجمة الأخيرة للصهيونية على الشعب الفلسطيني المقاوم و الصامد لخير دليل على وحشية الرجعية التي تدعي " حقوق الإنسان ".و إيمانا منا بعدالة قضايانا لن نتوانى في الدفاع على كل حقوقنا العادلة و المشروعة مهما حاول النظام وكل من يلف لفه ...الإجهاز و التجاهل لقضيانا فلن يجدوا أمامهم سوى الصمود و الدفاع المستميت على حقوقنا و حرياتنا مهما كان الثمن وسنتصدى كذلك لذلك الذي مد يده الملطختين و السامتين ؟؟؟ الذي تطاول على أحد بياناتنا و إلى كل من يتطاول على إطارنا ، وردا على كل هذا و ذاك . وبهذا نعلن للرأي العام المحلي و الوطني ما يلي : - عزمنا خوض معركة إقليمية مفتوحة ابتداء من 26/01/09
و سيأتي البرنامج خلال الأسبوع الأول على الشكل التالي :
صـــــــــــبـــــــاحـا مـــــســـاء
  • الإثـــــنـــيـــــــن :اعتصام ( القيادة + الجماعة ) اعتصام من داخل مقر CDT
  • الثـــــــلا ثـــــــاء: اعتصام ( القيادة + الجماعة ) اعتصام من داخل مقر CDT
  • الأربـــــــــعــــاء: التحاقنا بفرع بني تدجيت
  • الخـــــــمــــيـــس: مسيرة تنطلق من البريد وتتخللها اعتصامات جزئية ( الفلاحة ، المستشفى ، ONEP ، ONE
  • الـــــجـــمـــعــــة: اعتصام أمام ( القيادة + الجماعة )

وفي الأخير نعلن ما يلي:

- إدانتنا للهجمة الصهيونية على كل الشعوب خاصة فلسطين .

- تحياتنا العالية لشهداء القضية الفلسطينية وعلى رأسهم الكاديري عبد الرزاق و لكل مواقع الصمود للحركة الطلابية .

- تحياتنا لكل المعتقلين السياسيين و على رأسهم رمز المرأة التقدمية زهور بودكور .

- تشبثنا بملفاتنا العادلة وإطارنا الصامد.

- تضامننا مع نقابة الجماعات المحلية المنضوية تحت لواء CDT في معركتها .

- تحياتنا و تضامننا مع نضالات الحركة التلاميذية وطنيا و محليا .

- إدانتنا لتباطؤ تقديم المساعدات لجماهيرنا بغمات ، تلاتيمن ، بلبول ...

- عزمنا خوض أشكال نضالية راقية دفاعا عن كل مطالبنا .

- دعوتنا لكل المعطلين الالتحاق و الالتفاف بالإطار التاريخي و الوحيد في المنطقة المعني بالشغل .

- دعوتنا لكل المناضلين و الشرفاء إلى المآزرة و التضامن و المساندة .

المجد و الخلود لشهدائنا الأبرار الخزي والعار لكل المتآمرين عاش إطارنا العتيد الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب

Category : | edit post

لنناضل ضد البطالة و الإقصاء الإجتماعي