لجنة دعم مطالب أعضاء فرع الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالرباط
الذين دخلوا في إضراب مفتوح عن الطعام منذ يوم الخميس 27 نونبر 2008


دعوة للمشاركة المكثفة
في وقفة احتجاجية أمام مجلس مدينة الرباط
يوم الأربعاء 17 دجنبر 2008
على الساعة الثانية عشرة والنصف



وصل الإضراب المفتوح عن الطعام لأربعة أعضاء بفرع الرباط لل ج.و.ح.ش.م، ثلاث نساء ورجل اليوم الثلاثاء 16 دجنبر 2008 عشرون يوما مما أصبح يشكل تهديدا حقيقيا لصحة وحياة المضربين،
ومهلوم أن الاضراب المفتوح جاء بسبب إهمال الملف المطلبي لفرع الرباط لل ج.و.ح.ش.م لمدى سنوات بدءا بعدم الوفاء بالوعود التي قدمها الوالي مصطفى الساهل لأعضاء الفرع في 25 فبراير 2002 بمنحهم 30 منصب شغل لم يتحقق منها سوى 10 مناصب شغل سنة 2003 ، وكذا عدم تنفيذ الوعد الذي قدمه الوالي حسن العمراني لأعضاء الفرع في 25 أبريل 2004 والذي وعد بمنحهم حصة الأسد من المناصب المالية، لكن منذ ذلك الحين لم يوظف سوى 3 معطلين سنة 2006 ومعطل واحد سنة 2007. هذا مع العلم أن مجلس المدينة منح خلال سنة 2007 وهي سنة الانتخابات 127 منصب شغل في اطار ارضاء رغبات التنظيمات الحزبية المشاركة في المجلس والتي يصل عددها إلى 22 حزب. كما تم بنفس الأسلوب توزيع 50 منصب شغل سنة 2008 كما تؤكد عدد من المصادر وجود انحرافات خطيرة في اساليب التشغيل بالمقاطعات الخمس لمجلس المدينة ومصالحها الخارجية، ومن بين هذه الانحرافات ما تم نقله عن تقرير للمجلس الجهوي للحسابات الذي أكد على وجود 703 موظف شبح بمصالح مجلس المدينة.
من خلال البحث تأكدت لجنة دعم مطالب فرع الرباط لل ج.و.ح.ش.م من أن ولاية الرباط سلا زمور زعير وكذا مجلس مدينة الرباط مسؤولان عن معاناة منخرطي الفرع بسبب تقديمهم لوعود لا يتم في الغالب الوفاء بها وكذا توفرها على عدد من مناصب الشغل سنويا تتجاوز 50 منصب لكنها تمنح عادة لأشخاص آخرين خارج أية معايير للنزاهة وإنصاف المعطلين الذين قضوا سنوات من المعاناة.
ولقد حاولت لجنة الدعم أن تطالب بلقاء مستعجل مع والي الرباط سلا زمور زعير يوم الخميس 11 دجنبر 2008 للمطالبة بانصاف المعطلين ومنحهم حصة من الوظائف التي توزع سنويا بمصالح مجلس المدينة ومقاطعاتها الخمس، ونظرا لانشغال الوالي تمت إحالة أعضاء لجنة الدعم على الكاتب العام للولاية الذي برمج جدول أعمال مع ممثليي فرع الرباط لل ج.و.ح.ش.م ومع المسؤولين بمجلس الجهة وبمجلس المدينة يومي الجمعة 12 والإثنين 15 دجنبر 2008، من أجل ايجاد مجالات لتشغيلهم، لكن اللقاء الذي تم مع رئيس الجهة لم يخرج بنتائج ترضي المعطلين في مجال التشغيل بل فقط بدعوة الى التكوين من أجل الادماج في سوق الشغل. أما اللقاء مع رئيس مجلس المدينة فقد تم تأجله الى يوم الخميس 18 دجنبر أي في اليوم 22 من الاضراب عن الطعام.
ونظرا لتمطيط الاجتماعات المقررة وخطورة استمرار الاضراب المفتوح عن الطعام ، قررت لجنة الدعم القيام بمعية أعضاء فرع الرباط لل ج.و.ح.ش.م بوقفة احتجاجية أمام مجلس المدينة يوم الأربعاء 17 دجنبر 2008 على الساعة الثانية عشرة والنصف زوالا، من أجل حث المسؤوليين به للاستجابة لمطالب المعنيين بالأمر وتخصيص حصة سنوية قارة للمنخرطين.
ونظرا لدقة وضعية المضربين عن الطعام وسعيا للمشاركة الجماعية في دعم مطالب حملة الشهادات المعطلين ودعوة المسؤولين بمجلس المدينة من ممثلي مختلف الأحزاب السياسية للعمل على الاستجابة للملف المطلبي للمعطلين ومنحهم بارقة أمل في الحصول على الشغل بعد سنين من الانتظار، فإن لجنة الدعم تدعوا المناضلات والمناضلين بمختلف الهيئات الديموقراطية والمواطنات والمواطنين للانضمام للوقفة الاحتجاجية المقررة.

عن لجنة الدعم ومن أجل الاتصال
عبد السلام أديب: رئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالرباط
وعضو لجنة الدعم، الهاتف: 071701374

الهيئات المشكلة للجنة الدعم

الاتحاد الجهوي للاتحاد المغربي للشغل بالرباط
مبادرة الائتلاف من أجل الحريات الأساسية
المركز المغربي لحقوق الانسان
تنسيقية مناهضة الغلاء وتدهور الخدمات العموميية
الجمعية الوطنية لحملة الشهادات بالمغرب
فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالرباط
الشبيبة العاملة المغربية
فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بسلا
تنظيم المرأة بالقطاع الفلاحي
فرع الرباط للمنتدى المغربي للحقيقة والإنصاف
المرصد المغربي للحريات
أطاك المغرب
اللجنة الوطنية للمتصرفين
شبيبة النهج الديموقراطي
فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بتمارة
الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي
النهج الديموقراطي

Category : | edit post

0 Response to "دعوة للمشاركة المكثفة في وقفة احتجاجية أمام مجلس مدينة الرباط"

لنناضل ضد البطالة و الإقصاء الإجتماعي