بوعرفة في 24/01/2009
الجمعية الوطنية لحملة الشهادات
المعطلين بالمغرب
فرع بوعرفة

بيان رقم 2

لعل الحروب اللصوصية التي يشنها التكالب الامبريالي الصهيوني، وبمباركة الأنظمة الرجعية، على كل الشعوب المضطهدة، قد رفع من حدة ووتيرة الصراع الطبقي على المستوى العالمي، وجعل العالم الآن يعرف مجموعة كبيرة من بؤر المقاومة والتصدي لكل المخططات الطبقية.
وإذا كان النظام القائم بالمغرب هو خادم بامتياز للدوائر الامبريالية ولا يعيش إلا بوصفاتها فإن قوة التصدي لكل سياسات النظام من طرف الجماهير الشعبية أصبحت اليوم تعرف خطا تصاعديا يترجمه هذا الاحتقان الاجتماعي الذي يعرفه المغرب الآن، والذي هو إفراز موضوع لطبيعة النظام القائم ولسياساته الفاقدة لكل الأبعاد : الوطنية، الشعبية، الديمقراطية.
وأمام هذا الوضع المأساوي يخوض فرع بوعرفة للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب منذ 12 /01/2009، معركة مفتوحة، مجسدا بذلك انخراطه الفعلي في موجة النضال الجماهيري ببلادنا ومنسجما مع طبيعة وهوية الجمعية الكفاحية.
وأمام تعنت المسؤولين وعلى رأسهم عامل الإقليم، وعدم الاستجابة لمطالبنا، نتشبث بمعركتنا المفتوحة على كل الخيارات النضالية، محملين كامل المسؤولية لما ستؤول إليه الأوضاع بالمدينة والإقليم إلى عامل الإقليم، كمما نعلن للرأي العام الوطني والمحلي ما يلي :
- استمرار معركتنا في شقها الثالث على شكل معركة إقليمية، موحدة زمنا متفرقة على فروع الإقليم: بوعرفة، تندرارة، فجيج، عين الشعير، بوعنان، بني تجيت، وتالسينت. تحت شعار : " تنظيم محكم ونضال موحد من أجل انتزاع الحق في الشغل والتنظيم ".
- إدانتنا للتدخل الهمجي من طرف رجال قوات القمع في حق مناضلة الجمعية أثناء تجسيد وقفتنا أمام عمالة الإقليم.
- تضامننا المبدئي واللامشروط مع نضالات النقابة الوطنية للجماعات المحلية (ك.د.ش) في معركتهم الإقليمية.
- تضامننا المبدئي واللامشروط مع نضالات كل العمال والفلاحين والطلبة في كل مواقع نضالهم.
- إدانتنا لكل الاعتقالات والمحاكمات الصورية التي تطال مناضلي ومناضلات الجمعية الوطنية، ومناضلي ومناضلات الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، ومطالبتنا بإطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين.
- واعتباراً منا كون القضية الفلسطينية قضية وطنية، نشجب وندين التدخل الصهيوني على غزة، وصمت الأنظمة الرجعية على ذلك.
- مطالبتنا بالكشف عن قبر الشهيد مصطفى الحمزاوي، ومحاكمة الجناة.
- تشبثنا بحقنا في التنظيم ومطالبتنا بمنح الاعتراف القانوني بالجمعية الوطنية.

المجد والخلود لشهداء الجمعية الوطنية
عن الجمع العام


بوعرفة في 24/01/2009

Category : | edit post

0 Response to "فرع بوعرفة للجمعية الوطنية لحمة الشهادات المعطلين بالمغرب *بيان*"

لنناضل ضد البطالة و الإقصاء الإجتماعي