الجمعية الوطنية لحملة الشهادات
المعطلين بالمغرب
فرع الرباط

بيـــــان
صادر عن الجمع العام

الجمع العام لفرع الرباط للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب
يتشبث بخلاصات اللقاء الذي تم بالولاية يوم 23 دجنبر 2008 والقاضي
بالتشغيل الجماعي لعضوات وأعضاء الفرع في الوظيفة العمومية والجماعات المحلية


تثبيتا للهوية النضالية والكفاحية لحركة المعطلين، خاض فرع الرباط للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب معركة مفتوحة تخللها إضراب مفتوح عن الطعام تحت شعار: " معركة الجوع من أجل تنفيذ الوعود والاستجابة الفورية لملفنا المطلبي" احتجاجا على أسلوب التماطل والإقصاء وصم الآذان والزبونية والمحسوبية والمحزوبية، دام 27 يوما من المعاناة اليومية للمضربات والمضرب كادت تصل حد الاستشهاد، استدعى تعاطفا دوليا ووطنيا للهيئات الديمقراطية التي ناشدت المضربين إيقاف الإضراب المفتوح عن الطعام كشكل من أشكال المعركة المفتوحة، وتمت الاستجابة لهذا النداء بناء على خلاصات اللقاء الذي كان بالولاية بتاريخ 23 دجنبر 2008 بحضور الوالي ولجنة الدعم: تشغيل جميع المعطلات والمعطلين في غضون سنة 2009 في إطار الوظيفة العمومية وإعطاء تاريخ 05 يناير لاستكمال الحوار بعد أن يعقد لقاء مع الكتاب العامين للوزارات وممثل عن مجلس مدينة الرباط.

إننا نناضل من أجل إحقاق حقنا العادل والمشروع المتمثل في الشغل القار، إلى جانب الجماهير الشعبية في العديد من المناطق والتي تخوض بدورها نضالات قوية احتجاجا على تدهور أوضاعها والمطالبة بحقوقها من: عمال، فلاحين، تلاميذ، طلبة، معطلين، ... في ظل تراجع خطير للحريات العامة: القمع، الاعتقالات، الاختطافات، ...

وعليه، نعلن للرأي العام الوطني والمحلي ما يلي:
- تشبثنا بخلاصات اللقاء الذي تم بالولاية يوم 23 دجنبر 2008، والذي من خلاله سيتم التشغيل الجماعي للفرع في غضون سنة في إطار الوظيفة العمومية والجماعية.
- مطالبتنا بتنفيذ مضامين الاجتماع مع الوالي والذي من أجله تم تعليق الإضراب عن الطعام المفتوح كشكل من أشكال المعركة المفتوحة ورفضنا لأي تراجع أو تماطل في ملفنا المطلبي.
- استعدادنا إنزال أشكال نضالية تصعيدية حتى تنفيذ خلاصات لقاء الولاية ضمانا لحقنا في الشغل القار الذي يعادل الحق في حياة كريمة.
- تضامننا المبدئي واللامشروط مع نضالات فروع الجمعية الوطنية والحركة التلاميذية والحركة الطلابية والعمال والفلاحين والجماهير الشعبية المكتوية بنار الغلاء ...
- تحياتنا العالية للإطارات المشكلة للجنة دعم مطالب فرع الرباط على دعمها المبدئي واللامشروط للمسيرة النضالية للفرع.
- دعوتنا كل القوى الحية الديمقراطية بالخارج والداخل المزيد من الالتفاف حول ملفنا المطلبي حتى تحقيق مطالبنا العادلة والمشروعة: الشغل القار.

عاشت الجمعية الوطنية لحملة الشهاتدات المعطلين بالمغرب
المجد والخلود لشهيدي الجمعية: مصطفة الحزاوي ونجية أدايا

الجمع العام
الرباط في 03 فبراير 2009

Category : | edit post

0 Response to "بيـــــان صادر عن الجمع العام لفرع الرباط للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب"

لنناضل ضد البطالة و الإقصاء الإجتماعي