الجمعية الوطنية لحملـــــــــة 16/02/2009
الشهادات المعطلين بالمغرب
فرع عيـــــــــن عائشـــــــــة بيان الى الرأي العام


بعد ان اغلق باب الحوار في وجه فرع عين عائشة للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب منذ التاسيس حيث تمت مراسلة المسؤولين محليا واقليميا قصد فتح حوار جاد ومسؤول على ارضية مذكرة مطلبية تم تضمينها مطالب الفرع العادلة والمشروعة. وامام البرنامج النضالي البطولي الذي يخوضه الفرع في اطار المعركة الاقليمية منذ 16 اكتوبر 2008 تم استدعاء اعضاء من الهيئات السياسية والنقابية بتاونات من طرف المسؤولين عن السلطة الاقليمية وذلك يوم الثلاثاء 20/01/2009 بمقر عمالة تاونات حيث حملوا المسؤولية للفرع المحلي في عدم الاستجابة للحوار. وبناء عليه اجتمع مكتب الفرع المحلي مع الهيئات السياسية والنقابية وذلك يوم 25/01/2009 وتم تشكيل لجنة الدعم حملها ممثلوا الفرع مسؤولية تقديم مراسلة تذكيرية باسم الفرع الى عامل الإقليم تطالبه بفتح حوار جاد ومسؤول.
وعلى عكس ما تم الاتفاق عليه فوجئ الفرع بدعوة للحوار يوم 02/02/2009 بغياب لجنة الدعم والاطراف الاقليمية الاساسية المعنية بملف التشغيل على المستوى المحلي والاقليمي بتاونات. هذا الحوار اعتبرناه اوليا وتم الاتفاق على جولة ثانية يوم 12/02/2009 بوعود تتمثل في جرد المناصب الشاغرة بالجماعات المحلية التي ينتمي اليها معطلوا الفرع وكذا حضور لجنة الدعم والنائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية ورئيس دائرة غفساي.
الجولة الثانية من الحوار كانت تراجعية لم يلتزم فيها ممثلوا السلطات المحلية والاقليمية (رئيس المجلس القروي لعين عائشة – رئيس دائرة تاونات ورئيس دائرة تيسة) بما اتفقنا عليه خلال الحوار الاول ليتأكد بالملموس عدم جدية ومصداقية ومسؤولية الاطراف المحاورة.
على هذا الاساس انعقد الجمع العام العادي لفرع عين عائشة وذلك يوم الاثنين 16/02/2009 بمقر الاتحاد المغربي للشغل وقرر مناضلوا الفرع تنفيذ المحطات النضالية المعلقة وفق البرنامح النضالي التالي:
- اعتصام يوم الاربعاء 18/02/2009 امام مقر عمالة تاونات من العاشرة والنصف صباحا الى الثانية والنصف زوالا.
- مسيرة يوم الجمعة 20/02/2009 على الساعة الثانية عشرة زوالا تنطلق من ساحة البلدية.
ولذا نعلن للراي العام المحلي والاقليمي والوطني ما يلي:
- تشبثنا باطارنا العتيد الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب
- تشبثنا بمطالبنا العادلة والمشروعة المتضمنة في المراسلات المرفوعة الى السلطات المحلية والاقليمية.
- نحمل المسؤولية الكاملة في فشل الحوار الى عامل الاقليم وبما ستؤول اليه الاوضاع في ظل نهج سياسة التماطل والتسويف.
- تضامننا المبدئي واللامشروط مع كافة النضالات الشعبية والاطارات السياسية والنقابية والحقوقية المناضلة.
- تضامننا مع الجماهير الشعبية في المناطق المنكوبة جراء الفياضانات بكل من كل سيدي قاسم وسيدي سليمان.
- مطالبتنا عامل الاقليم بفتح حوار جاد ومسؤول مع ممثلي الفرع المحلي.
- دعوتنا الى كافة الهيآت السياسية والنقابية والحقوقية والاعلامية مساندة ودعم نضالاتنا المشروعة.
عاشت الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب وعلى درب شهيدي الجمعية الحمزاوي مصطفى ونجية اديا سنسير الى حين تحقيق المطالب العادلة والمشروعة واولها الحق في الشغل والتنظيم.
عن المكتــــــــــب.

Category : | edit post

0 Response to "فرع عين عائشة للج.و.ح.ش.م.م *بيان*"

لنناضل ضد البطالة و الإقصاء الإجتماعي