الجـمعـيـة الوطنية لــحـمـلـــة سوق السبت في : 07/12/2008
الشهادات المعطلين بالمغرب
فرع سوق السبت
بـــــيــــــــــــان
لازال النظام القائم بالمغرب مستمرا في نهج سياسته الطبقية بالهجوم على مكتسبات الشعب المغربي عبر استهداف قوته اليومي تارة،ومصادرة الحريات عن طريق القمع و المحاكمات الصورية تارة أخرى ( صفرو،سيدي ايفني،مراكش، جرادة،فاس...)،ومصادرة الحق في التعبير والتظاهر،كاشفا بذلك عن وجهه البشع،مفندا كل الشعارات الوهمية التي يرفعها من قبيل: العهد الجديد،الانصاف والمصالحة،التنمية البشرية...
بالمقابل تتصدى الجماهير الشعبية عبر ربوع هذا الوطن الجريح،بالاحتجاجات و الانتفاضات لسياسة الاقصاء والتهميش المملاة من طرف الدوائر الامبريالية العالمية.وهكذا يخوض مناضلو الجـمعـيـة الوطنية لــحـمـلـــة الشهادات المعطلين بالمغرب ومناضلو الاتحاد الوطني لطلبة المغرب معارك قوية في مختلف المواقع مسجلين بذلك انخراطهم في دينامية التصدي بقوة للسياسات اللاشعبية المنتهجة في ميادين التعليم والتشغيل. وفي هذا الاطار تأتي المعركة المفتوحة لرفاقنا في فرع الرباط الذين يخوضون اضرابا بطوليا عن الطعام منذ: 27/11/2008 بقر جمعية أطاك المغرب فرع الرباط حيث وصل وضعهم الصحي الى مرحلة يصعب التكهن بما بعدها في ظل تجاهل المسؤولين لحالتهم وتماطلهم في الاستجابة لمطالبهم العادلة والمشروعة.
اننا في فرع سوق السبت للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب اذ نتابع عن كثب الوضع العام و المعركة البطولية لرفاقنا في فرع الرباط،ونظرا للوضع الخطير الذي وصل اليه المضربون عن الطعام،نعلن للرأي العام المحلي و الوطني ما يلي:
- إدانتنا لسياسة التجاهل و دفن الرأس في الرمال التي ينتهجها مسؤولو العاصمة ردا على مطالب الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب .
- إدانتنا للقمع الوحشي الذي قامت به قوات القمع في معطلي فروع( فاس ،كلميم،الحسيمة،عين بني مطهر،طاطا....)
- تحميلنا للمسؤولين ( الوزير الأول،وزير الداخلية،وزير الصحة،والي جهة الرباط سلا زمور زعير و عمدة مدينة الرباط ) مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع في ظل الخطورة التي تهدد صحة و حياة رفاقنا المضربين عن الطعام بفرع الرباط.
- مطالبتنا بإطلاق سراح معتقلي الجـمعـيـة الوطنية و كافة المعتقلين السياسيين (صفرو،سيدي ايفني،مراكش، جرادة...)
- مطالبتنا بالاستجابة الفورية لمطالب رفاقنا في فرع الرباط للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب.
- تضامننا المطلق و اللامشروط مع نضالات الاتحاد الوطني لطلبة المغرب في مواجهة السياسات القمعية واللاشعبية التي ينتهجها النظام القائم .
- تضامننا المبدئي والمطلق مع كافة المنابر الاعلامية في ظل الهجمة الشرسة التي تتعرض لها كل الاقلام الحرة والاصوات الرافضة بهذا الوطن.


- تثميننا لمجهودات لجنة دعم مطالب الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب –فرع الرباط و كل الأشكال و المبادرات التي انطلقت على المستويات المحلية و الاقليمية والوطنية،من أجل الحد من معاناة الرفاق المضربين عن الطعام.
- دعوتنا كافة فروع الجمعية الوطنية للإنخراط في دينامية دعم معركة الجوع في الرباط.

المجد و الخلود لشهداء الشعب المغربي
و لشهيدي الجمعية الوطنية مصطفى الحمزاوي
و نجية ادايا
الوفاء لروح الرفيقة عتيقة بورباح
عاشت الجمعية الوطنية صامدة و مكافحة.

عن الجمع العام


Category : | edit post

0 Response to "الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب * فرع سوق السبت * بيان"

لنناضل ضد البطالة و الإقصاء الإجتماعي