تنفيذا للبرنامج النضالي الذي أعلن عنه فرع سوق السبت للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب بمناسبة الذكرى الستين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان التي تصادف الذكرى الثامنة لاستشهاد زهرة الثلج الشهيدة نجية اداية،و تضامنا مع الرفاق المضربين عن الطعام في فرع الرباط، كانت جماهير مدينة سوق السبت هذا اليوم11/12/2008على موعد مع نضالات الجمعية الوطنية،حيث تم حسب ما قرره الجمع العام القيام بيوم تعبوي في فترتين:
* الفترة الصباحية:تم خلالها تنظيم حملة للتعبئة في صفوف الجماهير وزع خلالها بلاغ الفرع الذي يتضمن برنامجه النضالي،والتعريف بمعاناة الرفاق الذي يخوضون إضرابهم البطولي عن الطعام بالعاصمة الرباط.
وفي حدود الساعة الحادية عشر و النصف تم تنفيذ وقفة احتجاجية أمام مقر بلدية و باشوية سوق السبت رددت خلالها شعارات الجمعية الوطنية و تحيات الدعم و الصمود للأبطال المضربين عن الطعام كما ألقيت خلالها كلمة الفرع المحلي. و بعد اختتام الوقفة الاحتجاجية تم تنظيم مسيرة صامتة رفعت خلالها شارات النصر باتجاه مقر حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي.

*الفترة المسائية:تم خلالها القيام بحملة للتعبئة في شوارع المدينة وف حدود الساعة الخامسة والنصف بعد الزوال نفذ معطلو الفرع المحلي وقفة في شارع الداخلة تضامنا مع رفاقهم واحتجاجا على تماطل المسؤولين في الاستجابة لمطالبهم.
وكان معطلو الفرع المحلي قد قاموا في وقت سابق مت يوم الأربعاء10/12/2008 بزيارة الوفاء لأسرة الفقيدة عتيقة بورباح بمناسبة عيد الأضحى حملوا خلالها شارات سوداء تضامنا مع رفاقهم في فرع الرباط واحتجاجا على عدم جدية المسؤولين بالعاصمة في الاستجابة لمطالبهم.

ومن المقرر تنفيذ إضراب رمزي عن الطعام تضامنا مع المضربين عن الطعام لمدة 24 ساعة ابتداء من يوم السبت 13/12/2008 على الساعة الخامسة مساء بمقر حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي فرع سوق السبت.

Category : | edit post

0 Response to "نشاط تضامني مع المضربين عن الطعام"

لنناضل ضد البطالة و الإقصاء الإجتماعي